الجريء
أخر الأخبار جهات هنا الجزائر

كورونا.. تجنّد جمعيات سور الغزلان بالبويرة لتنظيم طوابير البريد

بادر التكتل الجمعوي للولاية المنتدبة سور الغزلان في البويرة، صبيحة السبت، بتنظيم طوابير المُسِنين أمام مركز بريد الجزائر بوسط المدينة، تفاديًا لانتشار عدوى فيروس كورونا.

وتجنّدت الجمعيات لتنظيم طوابير المُسنين تزامنًا وصبّ معاشاتهم بمراكز البريد، من خلال رسم شعارات ولافتات على الأرض ووضع كرسٍ لتنظيم الطوابير باحترام التباعد بين المواطنين بمسافة مترين إلى ثلاثة أمتار.

وأطلق التكتل الجمعوي، منذ أيام نداءاتٍ على شبكات التواصل الاجتماعي، لحثّ المواطنين على التباعد الاجتماعي واحترام إجراءات الوقاية والسلامة من وباء كوفيد 19.

ودعت الجمعيات المتكتّلة إلى ضرورة “تكاتف جهود الجميع من جمعيات وتجار وفاعلين اقتصاديين ومواطنين لتخطي هذه المحنة الصعبة”.

ورفعت الجمعيات الخيرية، عديد الانشغالات المتعلقة بمصلحة كوفيد 19، على غرار غياب طبيب الانعاش ونقصٍ في المعدات ووسائل الوقاية للأطباء والأطقم الشبه طبية، ما يضطر في عديد الحالات تحويل المرضى إلى مستشفيات عين بسام والبويرة وسط، لاستكمال العلاج.

وفي السياق، ذكرت جمعيات أن عددًا من المصابين بكورونا، وافتهم المنيّة بعد تحويلهم إلى المستشفيات الأخرى بسبب تعقيدات في التنفس ومعاناتهم من أمراض مزمنة.

يذكر أن التكتل الجمعوي يضم جميع الجمعيات الخيرية الناشطة في مدينة سور الغزلان، التي وحّدها فيروس كورونا، من خلال عملٍ توعويّ تشاركيّ هدفه الحفاظ على سلامة المواطنين من عدوى الوباء.

للإشارة فإن سور الغزلان، شيّعت أمس الجمعة، رئيس بلديتها رمضان حبّاس المعروف بالعمل الخيري التطوعي؛ كما تعرف تزايدًا لافتًا في أرقام الإصابات اليومية والوفيات.

Related posts

تفكيك خلية إرهابية خططت لتفجيرات بالعاصمة

الجريء

حراك.. قاديري وسيدي موسى يغادران السجن

الجريء

قضية السجينة “مسوسي”.. وزارة العدل توضح

الجريء

اترك تعليقا